الطريق نحو الحلم

ط

طارق كريم

:: عضو جديد ::
24 يوليو 2019
2
0
0
11

حقق منتخب السنغال حلمه بالوصول إلى نهائي كأس أمم أفريقيا 2019 في مصر أمام الجزائر الجمعة 19 يوليو الجاري، بعد طريق طويل تعرض فيه لاختبارات عديدة لكنه اجتازها بنجاح واحدا تلو الآخر والآن يتصدر أخبار موقع سبورت360 عربية، كأفضل منتخبات القارة السمراء بجانب ثعالب الصحراء.

المستوى الرائع الذي ظهر عليه أسود التيرانجا في التصفيات المؤهلة للمسابقة الأفريقية، والنتائج الكبيرة التي حققها جعلته ضمن أبرز المرشحين للفوز باللقب، فاز على غينيا الاستوائية بهدفين دون رد، وتعادل مع مدغشقر 2-2، وانتصر مرتين أمام السودان بثلاثية نظيفة ثم هدف دون رد، وهزم غينيا مرة أخرى بنتيجة 1-0، وفاز على مدغشقر بهدفين دون رد، كما أنه دك شباك خصومه بـ12 هدف واستقبل هدفين فقط.

وكان المنتخب السنغالي الأفضل في التصفيات حيث حصد أعلى عدد من النقاط مقارنة بالآخرين، برصيد 16 نقطة من أصل 18 بخسارة نقطتين فقط، كما أنه لم يترعض للهزيمة حيث فاز في 5 لقاءات وتعادل مرة.

في الدور الأول للبطولة كان في المركز الثاني بمجموعته برصيد 6 نقاط بفوزين على تنزانيا بهدفين دون رد وأمام كينيا بثلاثية نظيفة وخسارة وحيدة ضد الجزائر بهدف دون مقابل.

وتأهل أسود التيرانجا لثمن النهائي ضد أوغندا وفاز بهدف نظيف ليعبر لربع النهائي ضد بنين وتخطى خصمه بالنتيجة ذاتها، وفي نصف النهائي لعب أمام تونس وهزم نسور قرطاج بهدف دون رد، والآن تأتي الخطوة الأخيرة لتحقيق أكبر إنجاز بالفوز بالكأس الأفريقية.

وحصد منتخب تونس المركز الرابع بالخسارة أمام نيجيريا بهدف نظيف بعد الهزيمة في نصف النهائي أمام السنغال بهدف دون رد.

وخرج المغرب من ثمن النهائي على يد بنين بركلات الترجيح بنتيجة 4-1، كما ودع الفراعنة البطولة أمام جنوب أفريقيا بهدف نظيف، المنتخب العربي الاخر هو موريتانيا الذي غادر من دور المجموعات حيث لم يتمكن من حصد بطاقة الصعود لأدوار خروج المغلوب.

يذكر أن المنتخبات العربية تأهلت للبطولة كالتالي:

مصر بصفتها مستضيفة البطولة والتي بدأت 21 يونيو الماضي وتستمر حتى 19 من يوليو الجاري، أما المنتخبات الثلاثة الأخرى خاضت التصفيات ونجحت في التواجد بالمنافسة الكبرى، حيث أن منتخب المغرب فاز في 3 مباريات وخسر واحدة وتعادل في لقائين، وسجل أسود الأطلسي 8 أهداف ودخل مرماه هدفين فقط.

وضمت المجموعة العاشرة منتخبين عربيين وهما "مصر وتونس" حيث فاز لاعبو الفراعنة في أربعة مباريات وخسروا واحدة وتعادلوا في أخرى، وسجلوا 16 هدفًا واهتزت شباكهم بخمسة أهداف فقط.

أما منتخب نسور قرطاج انتصر في 5 مواجهات وخسر واحدة ولم يتعادل في أي لقاء، وأحرز 12 هدفًا وتلقت شباكه 4 أهداف.